krkInst2014
غير مصنف
krkInst20144 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 4 أسابيع

المعهد التقني كركوك ينظم دورة الكترونية
متقدمة في استخدام برنامج LATEX

برعاية السيدة رئيس الجامعة التقنية الشمالية الأستاذ الدكتورة علياء عباس علي العطار
وبأشراف الأستاذ المساعد الدكتورة ئاشتي مهدي عارف /عميد المعهد التقني كركوك
نظم قسم تقنيات أنظمة الحاسوب في المعهد التقني / كركوك دورة متقدمة في استخدام برنامج LATEX في كتابة البحوث والاطاريح العلمية
للمدة من 27/6 الى 1/7/2021
حاضر في الدورة :-
-م. د حسن كريم عبد الرحمن / رئيس قسم تقنيات أنظمة الحاسوب
تناولت الدورة:ــ
– مقدمة حول برنامج لاتكس
– استخدامات برنامج لاتكس
– كتابة البحوث العلمية
– كتابة الاطاريح
– كتابة الكتب العلمية
– انشاء العروض التقديمية باستخدام لاتكس
– انشاء المخططات الاحصائية
وبينت الدورة :-
انه أحد البرامج المشهورة لكتابة وتنسيق الدراسات البحثية والرسائل العلمية، وتم إعداد برنامج LATEX على وجه التخصيص والتحديد لمن ينتمون للتخصصات العلمية مثل الهندسة والحاسب والرياضيات، وذلك لأن برنامج LATEX يدعم كتابة وتنسيق المعادلات الرياضية المختلفة والتي يحتاجها المختص والباحث في التخصصات العلمية إلى كتابتها بطريقة محددة ومخصصة ، واعداد العروض التقديمية المتميزة.
وهدفت الدورة :
– برنامج LATEX من أبرز وأهم البرامج التي ينصح بها الباحثين وذلك لأنه يساعدهم على كتابة وإعداد دراساتهم البحثية ورسائلهم العلمية ومن ثم تنسيقها بأفضل الصور العلمية.
– يحصد الباحث نتائج مرضية بعد إعداد دراسته البحثية باستخدام برنامج LATEX وسيشعر بالفرق بطريقة مباشرة من خلال مستوى الإنجاز الذي يتوصل له، ومن مستوى التنظيم والترتيب الذي سيتمتع به في برنامج LATEX .
– ينصح الباحثين بتطوير مهاراتهم في التعامل مع برنامج LATEX لتحصيل أفضل النتائج وأفضل التقييمات والخروج بمحتوى بحثي منظم ومنسق بأفضل صورة علمية وبحثية ممكنة.
– يحظى برنامج LATEX باستخدام واسع جداً في الأوساط العلمية و الأكاديمية عالمياَ بما يوفره من سهولة تحرير وبساطة صيغة الأوامر والإيعازات.
– لاتكس ليست لغة برمجية بل لغة تنضيد وتنسيق مرنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات